5 تجارب A/B على صفحات الهبوط تشكل فعلا الفارق

نود جميعًا أن تتبع صفحات الهبوط الخاصة بنا القواعد وتطبق أفضل ممارسات المستخدمين، وهذا للحصول أفضل النتائج الممكنة.

لكن هذا لا يكفي ولهذا توفر عربي لاندر للمسوقين والناشرين الذين ينشئون صفحات الهبوط على منصتها، ميزة تجارب A/B.

وفي هذا المقال سنتعرف على خمسة تجارب A/B على صفحات الهبوط تشكل فعلا الفارق.

  1. نموذج الشراء في اسفل الصفحة أم نافذة منبثقة؟

بحث DigitalMarketer في كيفية تثبيت الأزرار للتمرير إلى النموذج في مقابل نموذج النقر إلى الوسائط من شأنه أن يؤثر على تحويلاتهم.

للوهلة الأولى، قد يبدو النموذج A هو الفائز منذ أن تظهر النافذة المنبثقة أكثر إزعاجًا للمستخدمين، ولكن من المدهش أنه كان B الصيغة التي أخذت الكعكة. لكن لماذا؟

على الرغم من أن الشكل A لا يزال يجلبها مباشرة إلى النموذج، إلا أن الحركة أسفل الصفحة قد تكون غير واضحة للمستخدم، يمكنهم حتى التمرير احتياطيًا للصفحة لمراجعة كل المحتوى الذي فاتهم وتقرر في النهاية عدم إجراء تحويل.

يؤدي تشغيل الوسائط في النموذج الموجود فيها إلى توفير خطوة تالية واضحة ومتوقعة لا تربك المستخدم، كما لا يزال لديهم القدرة على إغلاقها إذا قرروا أنهم يريدون قراءة المزيد في العرض.

  1. صور من العروض / كوفر مختلف

عندما يكون لديك قاعدة مشتركين بحجم Netflix، يمكنك التأكد من اختبار كل أوقية من واجهة المستخدم والصور والمحتوى لضمان حصول المستخدمين على أقصى استفادة من موقعك على الويب.

أحد الاختبارات الأكثر إثارة للاهتمام التي أجراها Netflix هو مدى حساسية المستخدمين للأعمال الفنية المختلفة وما الذي يدفع المستخدمين للنقر من خلال مشاهدة العروض.

لقد أجروا اختبارات مماثلة على مجموعة متنوعة من العروض المختلفة وانتهوا باكتشاف بعض الاتجاهات المختلفة مع الاختلافات الرابحة.

على سبيل المثال، وجدوا صورًا تحتوي على عاطفة وجهية تنقل نبرة العنوان عادةً ما تحقق أداءً أفض،. كما ساعد أي عمل فني سلط الضوء على الشخصيات المميزة أو المستقطبة من العرض أيضًا في الحصول على معدل أفضل (نسبة النقر إلى الظهور في العروض).

  1. مسح التسميات، الأخطاء الفورية، ومدخلات المثال في النماذج

إذا كان لديك نموذجًا طويلاً على صفحة الهبوط، تحتوي على حقول وكل ما يلزمها لملء المستخدم، فيجب اتخاذ تدابير إضافية لتقليل أي ثقل على المستخدمين.

قرر Easycredit تحليل التسميات، وإعلام رسائل الخطأ في وقت مبكر، وشرح ما يدخل في كل مجال من شأنه أن يساعد في توجيه الناس من خلال الشكل أسهل.

على الرغم من أن النموذج A كان أقصر بصريا عن طريق استخدام العناصر النائبة كتسميات، لا يزال يتم نقل العلامات كعنصر نائب مؤقت داخل حقول الإدخال، وهذا لا يعني زيادة التحويلات.

النسبة للنموذج الذي يتطلب معلومات معقدة إلى حد ما ، يمكن أن يكون محبطًا بشكل لا يصدق لإكمال جميع الحقول فقط لمعرفة أربعة خاطئين بعد الضغط على زر الإرسال.

المفاجأة أن النموذج B كان الأفضل في التحويلات.

  1. إضافة الشهادات

على الرغم من وجود صفحات مشابهة ، إلا أن الاختبار البسيط لإضافة الشهادات يمكن أن يقطع شوطا طويلا في التأثير على سلوك المستخدمين.

في الواقع، كان هذا التغيير كافيًا للحصول على زيادة بنسبة 34٪ في المبيعات لجميع زيارات البحث المجانية وهذا تغيير بسيط له تأثير كبير في الواقع.

على الرغم من أن Wikijobs قد تكون قد زادت من طول الصفحة، فإن المعلومات كانت مضمونة، إن لم تكن ضرورية، يلعب الدليل الاجتماعي دورًا حيويًا في مصداقية المنتج وموثوقيته وفي النهاية كسب التحويلات.

  1. نماذج التسعير

لطالما كانت نماذج التسعير منطقة صعبة لأي شركة، تتطلب منك معرفة أفضل طريقة لتسليط الضوء على نقاط البيع الخاصة بمنتجاتك، إذن عليك أن تشرح تلك بطريقة قصيرة وموجزة لكنها مؤثرة.

يتمثل التحدي الأكبر في نماذج التسعير في تطوير كيفية عرض هذه المعلومات على أفضل نحو بحيث يدرك المستخدمون قيمة منتجك.

ضمن الاختلافات، اختبروا تأثير أداة التسعير المخصصة (التسوية البديلة) مقابل تسعير الحزم المحددة (النموذج B).

وعلى الرغم من أن معدل التحويل في النموذج A لديهم كان أعلى من معدل 6.92٪، إلا أنهم حققوا عائدات أقل بشكل عام (394 دولارًا). على عكس النموذج B الذي حقق معدل تحويل 5.19٪، ولكن إجمالي الإيرادات 833 دولارًا.

وبناءً على ذلك، يمكننا أن نرى أنه على الرغم من أن منح المستخدم حق التحكم في تحديد سعره يبدو لطيفًا ، إلا أنه ترك الشركة منخفضة على مستوى الدخل.

أمناي أفشكو

مسؤول عن المحتوى في مدونة منصة عربي لاندر التي توفر لرواد الأعمال وأصحاب الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي إدارة الشبكات الإجتماعية من خلال لوحة تحكم واحدة وذكية لتوفير الوقت والحصول على نتائج افضل.