3 أسباب لدمج الفيديو في صفحة الهبوط

تسير صفحات الهبوط  ومقاطع الفيديو جنبًا إلى جنب، أصبح الفيديو سريعًا شكلاً شائعًا على نطاق واسع لمحتوى التسويق، خاصة في مجتمع الأعمال. لماذا تكون مقاطع الفيديو فعالة للغاية؟

عد المحتوى المرئي أكثر إثارة للتفاعل معه، ووفقًا لتقرير “تقرير صناعة التسويق عبر الشبكات الاجتماعية لعام 2014 لـ Social Media Examiner”، فإن 70٪ من المسوقين يخططون للتركيز على إنشاء المزيد من موارد المحتوى المرئي من أجل أعمالهم.

الرسوم البيانية، الميمات وأشرطة الفيديو كلها تأتي بنتائج فعالة على الشبكات الاجتماعية، مما يسمح لك بزيادة فعالية استراتيجيات التسويق الخاصة بك.

ووجدت الدراسة أن فيس بوك و لينكدإن كانتا أهم شبكات المسوقين، ومن السهل مشاركة مقاطع الفيديو على هذه المنصات، يتمتع موقع فيس بوك أيضًا بميزة التشغيل التلقائي لجميع مقاطع الفيديو عندما يتصفح المستخدمون المنصة.

في هذا المقال سنتعرف على ثلاثة أسباب لمدج الفيديو في صفحة الهبوط:

  • الفيديو له وظائف متعددة

بالإضافة إلى إشراك زوار مواقع الويب وزيادة الاحتفاظ بالمعلومات، يزيد الفيديو من الوعي بالعلامة التجارية ويحسّن جهود توليد العملاء المحتملين. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر هذا التكتيك مفيدًا في جهود التسويق الرائدة في مجال التسويق عبر الإنترنت.

لن تكون معظم العملاء المحتملين على استعداد للشراء على الفور، ولكن لا يزال عليك التعامل معهم حتى يتذكروا علامتك التجارية عندما يكونون أقرب إلى اتخاذ قرار.

يمكن أن يعمل الفيديو أثناء نقاط متعددة في دورة المبيعات ويكون وسيطًا متعدد الاستخدامات، يمكنك استخدام مقاطع الفيديو لتقديم عروض موجزة عن المنتجات أو شهادات العملاء، والتي يمكن أن تبني ثقة العملاء المحتملين، في الواقع يمكن استخدام مقاطع الفيديو نفسها لأكثر من هدف واحد أثناء رحلة المشتري.

  • فيديو يوفر الوقت للآفاق

لا يملك صانعو القرار الرئيسيون دائمًا الكثير من الوقت لقراءة محتوى متعمق، من الأسهل جدًا أن تستغرق بضع دقائق لمشاهدة فيديو قصير، تمكّنك هذه القناة من تقديم سبب قوي لمعرفة سبب اختيار العملاء لمنتجك في أسرع وقت ممكن.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل مع الأشخاص أثناء التنقل، مع استمرار تطور تقنية الهاتف الذكي، أصبح مشاهدة مقطع فيديو من جهاز محمول أسهل من ذي قبل.

في الواقع، من المتوقع أن يحصل الجوّال على حصة متزايدة من مقاطع الفيديو في المستقبل القريب.

باستخدام الفيديو، يمكنك الوصول إلى العملاء في أي وقت، كما أنها أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بالإعلانات التلفزيونية التقليدية، وذلك لأن الشركات يمكنها إنتاج واستضافة مقاطع فيديو جذابة بمفردها.

  • سيكون الفيديو قريبا أهم محتوى للتسويق

نقلاً عن بيانات من شركة Cisco، ذكرت صحيفة The Guardian أن الفيديو سيشكل 69 في المائة من جميع زيارات الإنترنت للمستهلكين بحلول عام 2017.

بدلاً من البحث عن المعلومات في محرك بحث، يبحث العديد من الأشخاص عن فيديو لمعرفة كيفية القيام بمهمة بسرعة. وهذا يعني أن العلامات التجارية التي لا تقدم مقاطع فيديو على مواقعها على الويب تفتقر إلى فرصة قيمة للتفاعل مع العملاء المحتملين.

يتكامل الفيديو بسهولة مع القنوات الأخرى، وهذا هو السبب في أنه مكمل كبير لصفحة هبوط جيدة التصميم، أحد أكبر التحديات في تصميم صفحة الجودة هو تكثيف جميع المعلومات المهمة في أصغر مقدار ممكن من النص.

يحل الفيديو الحاجة إلى الكثير من النص على الصفحة حتى يمكنك التركيز على التحويل أكثر، وإنشاء صفحات هبوط صغيرة وسهلة التصفح على الجوال وسطح المكتب، يحتاج الفيديو التسويقي الفعال إلى دعوة قوية للعمل في النهاية.

أمناي أفشكو

مسؤول عن المحتوى في مدونة منصة عربي لاندر التي توفر لرواد الأعمال وأصحاب الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي إدارة الشبكات الإجتماعية من خلال لوحة تحكم واحدة وذكية لتوفير الوقت والحصول على نتائج افضل.