نصائح لصناعة صفحة هبوط عالية التحويل وناجحة

يحلم كل مسوق بأن يكون قادرا على صناعة صفحات هبوط عالية الجودة يحصل منها على الكثير من التحويلات ما يعني له نجاحا ماديا وهو ما يراه هدفه الأساس، المبيعات والعائدات والأرباح المتنامية، هذا ما يعمل عليه منذ البداية وهذا هو الهدف الصحيح.

محبط فعلا أن تنفق الدولارات في حملات إعلانية وتشتري الزيارات الصحيحة وتحصل على مبيعة أو بضعة مبيعات لا تغطي مصاريف خدمة إنشاء صفحات الهبوط ولا تكاليف الحملات الإعلانية.

لهذا في هذا المقال سنتطرق إلى عدة نصائح لصناعة صفحة هبوط عالية التحويل وناجحة.

  • أول الأشياء، أولاً: من يحتاج إلى عرضك؟

بدون وجود استراتيجية فعالة وراء العرض على صفحة الهبوط الخاصة بك، فأنت تأخذ لقطات في الظلام.

من الأهمية بمكان البدء بإستراتيجية تركز على ما تحاول تحقيقه،  وهو ما يجعل المشاهدين يجرون عمليات تحويل، إذن من هو جمهورك؟ في أي مرحلة من رحلة المشتري هم فيها؟ ما هي نقطة الألم التي يحلها العرض التي تقدمه؟

إن أخذ الوقت الكافي لبناء استراتيجية فعّالة يمكنك من خلالها تحطيم أسئلة مهمة كهذه سيساعد حملتك على المدى الطويل.

إذا كنت تعرف جمهورك المثالي ركز على إظهار ذلك في صفحة الهبوط لتحصل على أفضل النتائج وتكون التحويلات مستمرة على المدى الطويل.

  • صفحة الهبوط: بناء العناصر حول الزوار

عندما تجذب الزائرين إلى صفحتك المقصودة، من المهم التأكد من وجود إجراء واحد متناسق وواضح ومرغوب بالنسبة لهم.

سواء كانوا قادمين على الصفحة من الزيارات المجانية أو حملة إعلانية على فيس بوك أو أي منصة إعلانية أخرى، فأنت تريد أن يتوافق الإجراء مع رحلتهم ويسهل متابعتها.

تذكر التحدث مباشرة إلى شخصيتهم على صفحتك، وتستخدم اللغة التي يستخدمونها وما يتردد صداها فعلاً معهم. هل هو عمل رسمي جدا، أم أنهم يفضلون لهجة أكثر رسمية؟ هذا مهم جدا

ما هي نقطة الألم التي يحلها عرضك؟ قم بتمييز هذه القيمة بشكل بارز على الصفحة، من خلال عنوان كبير وعناوين فرعية مهمة جدا.

كيف يصل الناس إلى هذه الصفحة؟ إذا كانوا قادمين من إعلان معين، فسترى على الأرجح معدلات تحويل أعلى إذا كانت نسخة الصفحة وتصميمها ترتبط مباشرةً بالإعلان (أي تحتوي على نفس العنوان ونفس نظام الألوان ونص الحث على اتخاذ إجراء وغير ذلك).

  • نصائح مهمة أخرى يجب ان تتوفر في صفحتك

تعلم علم نفس اللون: من المدهش كيف يمكن أن يؤثر لون بسيط على قرار الزائر.

يمكنك إنشاء اتجاهات واضحة وموجزة مع الإجراء أو الخطوة التالية التي ترغب في أن يتخذها الزائر

ضف إشارات مرئية توجههم إلى النموذج، يمكن أن يكون الرمز البصري بسيطًا مثل سهم يشير إلى نموذج الشراء أو التسجيل.

الحصول على شفافية كاملة مع زوار صفحتك: أخبرهم بالضبط بما سيحصلون عليه من خلال التسجيل او الشراء عن طريقك.

تصميم تخطيط نظيف وجميل: لا تخاف من وجود مساحة فارغة أيضًا، يمكن أن يساعد ذلك في إبراز المحتوى المهم أو جذب الانتباه إلى ما يهم حقًا على الصفحة.

أقترح إبقاء النموذج قصيرًا ويكون فوق الجزء المرئي، ولكن يمكن اختباره وإثباته بشكل مختلف، إذا كان لديك زر CTA في الجزء المرئي من الصفحة بحيث يتم تمريرها تلقائيًا إلى نموذج، فإنني أوصيك باختبار ذلك.

لا تستخدم عناصر مرئية غير متسقة لا تمثل الإجراءات السابقة جميعها أو الإعلانات التي ربما نقر عليها الزائر للوصول إلى الصفحة.

لا تسأل تطلب الكثير من المعلومات في الوقت الخطأ، لا يشعر أي شخص بالارتياح لمشاركة رقم هاتفه في كتاب إلكتروني.

ليس لديك أكثر من إجراء واحد يمكن للزائرين اتخاذه.

لا تضيف صورًا ورموزًا زائدة تحجب النموذج أو القيمة الحقيقية للمحتوى الذي يمثله.

إضافة لما سبق لا تنسى الإنضمام إلى عربي لاندر والذي يوفر لك إنشاء صفحات الهبوط وتعديلها وتطويرها بدون برمجة وبسهولة تامة ولا تحتاج إلى شراء استضافة لها.

أمناي أفشكو

مسؤول عن المحتوى في مدونة منصة عربي لاندر التي توفر لرواد الأعمال وأصحاب الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي إدارة الشبكات الإجتماعية من خلال لوحة تحكم واحدة وذكية لتوفير الوقت والحصول على نتائج افضل.