كيف يساعد SEO صفحات الهبوط المحلية على زيادة التحويلات والنتائج

تعد صفحات الهبوط واحدة من أساسيات أي حملة تسويق رقمي هذه الأيام، حتى عندما يتعلق الأمر بالأنشطة التجارية في الأسواق المحلية.

أنت بحاجة إليها لكل شيء، فهي تولد تحويلات وتحصل على مزيد من جهات الاتصال في قاعدة بياناتك، وتساعدك على فهم المحتوى الذي يرغب جمهورك في تداول معلوماته الشخصية عنه، إنها صفقة كبيرة.

في الواقع يمكننا استخدام تقنيات محركات البحث أو SEO في زيادة التحويلات والنتائج، وهو ما سنتعلمه في هذا المقال.

  • ابحث عن الكلمات المفتاحية التي يستخدمها العملاء المحليين

في هذه الخطوة، تبحث عن كلمتك الرئيسية والكلمات المفتاحية الاخرى التي يجب ان تكون بصفحة الهبوط والتي يجب ان تظهر في نتائج البحث، قم بعمليات البحث ومن المفترض أن يظهر لك المنافسون في نفس السوق، والهدف الآن هو أن تظهر في صفحات نتائج البحث بتلك الكلمات خصوصا في المراكز الأولى.

  • إنشاء محتوى لكلمتك الرئيسية والموقع

الآن أنت تعرف ما هي الكلمة الرئيسية التي تريد أن تتنافس عليها، وأنت تعرف الموقع الذي تريد ترتيبه، ماذا بعد؟

الخطوة الكبيرة التالية هي إنشاء محتوى، للقيام بذلك خذ الكلمة الرئيسية والموقع واستخدم ذلك كخط أساسي لكل شيء آخر، في ما يلي الإرشادات التي اتبعناها عادةً:

هذه ليست مقالة مدوّنة، لذا ليس من المفترض أن تكتب مقالة طويلة لعرضها في صفحة الهبوط يمكنك أن تكتب حتى 400 كلمة إلى 500 كلمة والأهم أن تقدم قيمة وتشرح الغاية من العرض وكل هذا وفق فقرات وعناوين فرعية.

يمكن ان تتطلب منك الصفحة حتى 700 كلمة لا بأس المهم أن يتم توزيعه بالشكل الصحيح في الصفحة وتركز على أن تجيب على كل الأسئلة التي يبحث لها الزوار عن إجابات.

لا تنسى أيضا بتهيئة الصور المستخدمة والعناصر لمحركات البحث، ابتعد عن استخدام الفلاش أو أي محتوى آخر يصعب من عملية الأرشفة.

استخدم الصور ومقاطع الفيديو وبقية أنماط المحتوى الإلكتروني وهذا لتقديم محتوى قوي على الصفحة يساعد على تحويل الزوار إلى عملاء.

  • استخدم الأزرار والألوان المهمة

إضافة للمحتوى، يجب أن تركز على أن يكون تصميم صفحتك جيدة وناجحة في تقديم المحتوى والرسالة الإعلانية التي تحاول الترويج لها.

ويجب ان تتضمن الصفحة في الأماكن المناسبة زر التحويل ومن الأفضل ان يكون الزر باللون الأحمر، كما يجب ان تكون العناصر التي تركز على العرض أو تروج لخدمات إضافية أو تخفيضات بارزة هي الأخرى على شكل عناوين فرعية.

يجب أن تتضمن الصفحة أيضا أي عناصر تزيد من ثقة الناس بمشروعك أو خدمتك ومنها أبرز العملاء أو أقوالهم وشهاداتهم وأيضا علامات الأمان والضمان الحكومية والخاصة وتعهداتك بالحفاظ على بيانات المستخدمين واحترام ذلك.

يمكن أن تكون أيضا تلك العناصر سياسة الخصوصية والكشف عن المكان الجغرافي لشركتك ووضع بريدك الإلكتروني وهذا بالطبع لصفحات الهبوط الخاصة بالخدمات التي تطورها بنفسك أو الخاصة بشركتك.

  • النتائج المرتقبة

بما أن صفحة الهبوط في هذه الحالة تتضمن المحتوى الجيد إضافة إلى المميزات والخرائط فمن الأكيد أن جوجل ومحركات البحث الأخرى ستعمل على أرشفتها وعرضها في نتائج البحث.

ركز على تحديث صفحة الهبوط من وقت لآخر لتتناسب مع العروض الجديدة إضافة إلى الخدمات التي تقدمها في الوقت الراهن.

وبالطبع ستلاحظ أنه كلما عملت على ان تكون الصفحة موجهة للزائر المحلي وتقدم له الخدمات المناسبة لها كانت قيمتها أكبر وظهرت في مقدمة نتائج البحث.

خبر سار: صفحات الهبوط التي يمكنك إنشاؤها على عربي لاندر تدعم SEO ويمكن ان تظهر في نتائج البحث، ويمكنك ربطها أيضا بموقعك الإلكتروني.

أمناي أفشكو

مسؤول عن المحتوى في مدونة منصة عربي لاندر التي توفر لرواد الأعمال وأصحاب الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي إدارة الشبكات الإجتماعية من خلال لوحة تحكم واحدة وذكية لتوفير الوقت والحصول على نتائج افضل.