كيف تنشئ صفحات هبوط متوافقة مع الجوال ومتجاوبة مع الموبايل

ازدادت أهمية صفحات الهبوط للجوّال منذ إطلاق الهواتف الذكية المزودة بإمكانيات تصفح الإنترنت عبر الجوال، يميل مستخدمو الإنترنت عبر الجوال إلى التفاعلات المعلوماتية بدلاً من التفاعلات العادية.

فمثلا قبل شراء منتج أو خدمة معينة، يبحثون عن المراجعات والمقالات التي تتحدث عنها ومراجعات العملاء والمستخدمين.

وهذا يعني ان صفحات الهبوط التي يمكن الوصول إليها سواء من نتائج البحث المجانية أو المدفوعة أو حتى ضمن المقالات والمراجعات نفسها، يمكن أن تحصد مبيعات أكبر وأقوى وعلى مدار الساعة.

أصبح مهما للغاية أن تكون صفحة الهبوط متجاوبة ومتوفقة مع الهواتف الذكية، ونحن في عربي لاندر صممنا كل صفحاتنا لتكون متوافقة مع مختلف أجهزة الجوال سواء آيفون أو أندرويد أو حتى ويندوز فون وبقية الهواتف المتصلة بالإنترنت.

لكن بشكل عام إذا كان العرض الذي تروج له يركز على جذب المستخدمين الذين يستخدمون الهواتف الذكية لتنزيل تطبيق أو شراء لعبة او الإشتراك في عروض الموبايل المدفوعة، فهناك بعض المعايير التي يجب أن تهتم بها لتكون صفحتك ناجحة.

يجب أن تكون الصفحة متجاوبة مع الموبايل بالأزرار والنماذج والأماكن التي تريد أن يتفاعل معها الزائر في الصفحة مثل مقاطع الفيديو، يمكنك إنشاء أهداف على الصفحة قابلة للنقر بسهولة.

استخدم العناوين الرئيسية القصيرة، والأوصاف التعريفية الأقصر هي صديقة لمحركات البحث، وهذا مهم خصوصا إن كنت تريد الحصول على الزيارات من محركات البحث.

استخدم خطًا يمكن لزائرك قراءته دون التحديق أو توسيعه إلخ، هذا الخط يجب أن يكون مقروءا وسهل القراءة بشكل عام.

تستخدم في عبارات الحث على اتخاذ إجراء لدفع العمل؟ جرب استخدام click-to-call كتطبيق CTA بدلاً من ذلك.

كن محليًا، يستجيب مستخدمو الجوّال للأماكن الجغرافية المستهدفة في نطاق 20 ميلاً من موقعهم بصورة أكبر من الخدمات الموجودة في أماكن بعيدة.

تجربة استهداف الجوال تستهدف 50٪ من حقول نماذج سطح المكتب، وبشكل عام لا تكثر من الحقول التي يجب على المستخدمين في صفحتك على الجول التعامل معها.

نعم، يريد المستخدم الحصول على معلومات، على الرغم من قصر اهتمام الزائرين، لذا قدم لهم المعلومات بدون مقدمات مطولة.

ابتعد عن الفلاش ولغات البرمجة القديمة واستخدم أحدث التقنيات المدعومة من قبل المتصفحات الحديثة على الجوال، الجميل أن خدمة عربي لاندر توفر لك تصميم صفحات الهبوط للجوال بأحدث التقنيات.

أمناي أفشكو

مسؤول عن المحتوى في مدونة منصة عربي لاندر التي توفر لرواد الأعمال وأصحاب الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي إدارة الشبكات الإجتماعية من خلال لوحة تحكم واحدة وذكية لتوفير الوقت والحصول على نتائج افضل.