كيف تكتب عنوان قوي وعالي الجودة لصفحة الهبوط؟

من المؤكد أن العنوان الرئيسي هو أهم جزء في صفحة الهبوط الخاصة بك، بالإضافة إلى العنصر الأول الذي يشاهده الزائرون عند وصولهم إليها، إذا كنت تنشئ عنوانًا جذابًا ومقنعًا، فإن فرصك في زيادة عدد الزائرين على صفحتك تزداد بشكل كبير.

يجب أن تضع في اعتبارك أن عنوان الصفحة الهبوط يمسك بزمام اهتمام قضيتك ويثيرها في الرغبة في مزيد من القراءة، فهي تمهد الطريق والنغمة العاطفية التي تجعلهم يلتزمون بالبقاء في صفحتك.

بدون عنوان رئيسي لائق، لا يمكنك الحصول على أكثر رسالة مقنعة في العالم، ولكن هناك احتمالات ألا تتم قراءة الرسالة، ما يعني خسارتك للكثير من المال بدون فائدة.

أعلم أن هذا يبدو وكأن العنوان هو ما يقرر مستقبل نشاطك التجاري، وبالطبع هذا ليس صحيحًا تمامًا، ولكن نعم ينبغي أن تقضي الكثير من الوقت في إنشاء عنوانك.

ولكن ليس من الصعب إنشاء عنوان ناجح، لجعل عملك أسهل، ألقِ نظرة على القواعد الذهبية الثلاثة لمساعدتك في إنشاء عناوين تحويل أفضل لصفحات الهبوط.

التركيز على مزايا المستخدم: يريد الشخص الذي يزور صفحة الهبوط الخاصة بك أن يعرف على الفور كيف سيستفيد من العرض، تأكد من أن عناوين الأخبار توصل بوضوح الفرق العملي الذي تقدمه منتجك أو خدمتك إلى حياة عميلك.

اعرف من تتحدث إليه: ضع في اعتبارك رغبات وشواغل الأشخاص في جمهورك المستهدف وتشكيل العناوين الرئيسية حولها، كن حذرًا في استخدام الكلمات وصياغة عملائك وتوقعاتهم لاستخدام أنفسهم، وتجنب المصطلحات الركيكة أو المعقدة غير المعتاد عليها.

أضف بعض الطاقة: من الطرق السهلة لزيادة التفاعل وإلحاح العنوان الرئيسي هو بدء تشغيله باستخدام فعل نشط – أو “حتمي”. تمثل الكلمات المفتاحية مثل “Get” و “Choose” و “Own” و “Save” و “Protect” و “Enjoy” بعض الأمثلة فقط، استخدم هذه التقنية بعناية لإنشاء العناوين الرئيسية التي لها نفس الطاقة التي تضيفها إلى العمل وتكملها، بالطبع يمكنك كتابتها بالعربية.

  • صيغة قوية للعنوان

إذا كانت هذه القواعد الذهبية غير كافية بالنسبة لك، في كل مرة يجب عليك إنشاء عنوان رئيسي تذكر هذه الصيغة، إذا أدركت أن العنوان الخاص بك يحتوي على هذه الجوانب الثلاثة، فأنت تعلم أنك قد أنشأت عنوانًا جذابًا لا يُنسى وقابلاً للإقناع.

العنوان الناجح = الفضول + الفوائد + إرضاء فوري للعميل

عندما يكون القراء فضوليون، فإنهم يريدون بطبيعة الحال معرفة المزيد، فهم يريدون مواصلة القراءة، يعجبهم عندما تخبرهم كيف يمكنك الاستفادة منها، وعندما تعدهم بشيء “الآن!” لمجرد قراءة المحتوى الخاص بك، فهم لا يستطيعون المقاومة.

عندما تجمع بين فضولك بالإضافة إلى الفائدة بالإضافة إلى الإشباع الفوري، سيكون لديك عنوان صفحة هبوط ناجح.

  • شيء يجب تذكره عند إنشاء عنوانك

عند إنشاء عنوان الصفحة المقصودة، يجب أن تتذكر أن تكون متوافقة مع الحملات التي تقوم بها عبر رسائل البريد الإلكتروني أو إعلانات PPC أو إعلانات الوسائط الاجتماعية.

من المحتمل أن يكون زوارك مهتمين على الأقل بما تقدمه، لقد استغرقوا وقتًا للنقر على الرابط، وزيارة صفحة الهبوط لمعرفة المزيد.

إذا كنت قد بنيت “زخم المبيعات” حتى هذه المرحلة، فأنت على المسار الصحيح، لكن عملك أبعد ما يكون عن الانتهاء، النقر على الرابط لا يعني أن المهمة انتهت ولا يعني أن قلق القارئ انتهى هو الآخر.

على الأرجح لدى العميل في هذه الحالة الكثير من الشكوك خصوصا أنك تحاول بيعه شيئا، ويجب أن يساعد العنوان على اقناعه بالبقاء وتهدئة مخاوفه.

  • التجربة خير برهان

يمكنك إنشاء 3 صفحات هبوط بعناوين مختلفة لنفس العرض، وتعمل على الترويج لها تجريبيا على نطاق ضيق، تعتمد على نفس مصدر الزيارات ونفس البنرات الإعلانية ونفس الاعدادات ويتم قياس النتائج والمقارنة بينها حسب تجارب A/B.

منصة عربي لاندر توفر لك إنشاء الكثير من صفحات الهبوط مجانا، والقيام بالمقارنة بينها على مستوى النتائج، ويمكنك البدء في القيام بذلك بالضغط هنا.

أمناي أفشكو

مسؤول عن المحتوى في مدونة منصة عربي لاندر التي توفر لرواد الأعمال وأصحاب الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي إدارة الشبكات الإجتماعية من خلال لوحة تحكم واحدة وذكية لتوفير الوقت والحصول على نتائج افضل.