كيف تصمم أزرار Call To Action دعوة لاتخاذ اجراء تزيد من معدلات التحويل

ُعد “الحث على اتخاذ إجراء” (CTA) أساسًا أي إجراء يمكن للزائر اتخاذه على صفحة ويب للمضي قدمًا من خلال عملية البيع في صفحة الهبوط.

ستجد في كثير من الأحيان عبارة تحث على اتخاذ إجراء في شكل أزرار لعمليات إرسال النماذج وعمليات شراء التجارة الإلكترونية والتنزيلات والمزيد، الأكثر وضوحا هي “اضغط هنا”، “تنزيل الآن”، “اشتر الآن”.

يجب أن يكون لنداء العمل الناجح مكونان: كلمة الفعل أو الفعل والإحساس الضمني بالإلحاح. على سبيل المثال، قارن بين عبارات الحث على اتخاذ إجراء هذه  “التنزيل هنا” مقابل “التنزيل الآن” أما الطريقة الثانية فتنقل أكثر فورًا في حين ينقل الاتصال الأول مكانًا للنقر عليه، هذا الأخير سوف يؤدي أفضل من الأول.

الدعوة لاتخاذ إجراء في حد ذاته لا يفعل الكثير لدفع العمل، في صفحة الويب من المهم أن يكون لديك مكان محدد بشكل واضح للقيام بعمل ما، ويتم تقديمه بشكل أفضل بواسطة الأزرار، تأتي الأزرار بجميع الأشكال والأحجام، مع إمكانية الإختبار لمعرفة أي واحد يدفع أكثر قيمة بالنسبة لك.

ضع “دعوة لاتخاذ الإجراء” على زر بلون معين للنص الذي يكمل اللون على الزر ويسهل قراءته أيضًا، الألوان الرائعة الرائعة رائعة على الرغم من أنه لا يضر باختبار مجموعة متنوعة من المجموعات للعثور على ما يناسب زوار موقعك.

يمكن أن يؤدي تأثير الزر إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يتصرفون أيضًا، إذا ظهر أن الزر قد تم رفعه في الخلفية، فمن الواضح أكثر أن هناك إجراء أو إذا كان الزر يحتوي على تظليل يختلف نسبيًا عن الأزرار الأخرى.

اختبار لون الزر وتظليل الزر والصياغة على الزر إلخ، اختبار عناصر صغيرة من الصفحة بالإضافة إلى عناصر كبيرة عن طريق النقر من خلال حركة المرور، إذا كنت تستخدم Google Analytics، فسيكون من الجيد التحقق من كيفية أداء موقعك على الويب.

عندما نستخدم Google Analytics، يتم إيداع أحد التقارير الرئيسية التي نرغب في عرضها ضمن علامة التبويب “السلوك”، انقر فوق علامة التبويب “محتوى الموقع” واختر “Content Drilldown” أخيرًا، استخدم هذا القسم لبدء تتبع الصفحات ضعيفة الأداء.

إن معدلات الارتداد المرتفعة تعطيك فكرة صغيرة عن الأخطاء في الصفحات، ومع ذلك فهناك دائمًا أدوات أخرى يمكنها مساعدتك في تقديم مزيد من الإحصاءات.

في منصة عربي لاندر يمكنك ادراج أزرار Call To Action دعوة لاتخاذ اجراء بأي صفحة هبوط، ويمكنك المقارنة بين صفحتين من خلال إدراج نفس الزر بنفس المكان لكن بلون مختلف.

لا توجد معادلة واحدة لنجاح هذه الأزرار، يمكن أن تجد في صفحة هبوط ناجحة زر باللون الأحمر مكتوب عليه أحصل عليه الآن ناجح أكثر من زر بنفس الحجم واللون مكتوب عليه جربه مجانا.

أمناي أفشكو

مسؤول عن المحتوى في مدونة منصة عربي لاندر التي توفر لرواد الأعمال وأصحاب الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي إدارة الشبكات الإجتماعية من خلال لوحة تحكم واحدة وذكية لتوفير الوقت والحصول على نتائج افضل.