كيفية تحسين نوعية الزيارات الخاصة بك بناء على سيو

الزيارات القادمة بناء على تهية موقع الويب لمحركات البحث أو ما يسنى السيو، لها مكانة خاصة في قلوب أصحاب المواقع الإلكترونية خصوصا وأنها زيارات مجانية تأتي بناء على ظهور الموقع عند البحث باستخدام الكلمات المفتاحية المتعلقة به.

تخبرك التفاعلات والتحويلات أن الصفحة المحسّنة لمحركات البحث على الويب جيدة، ولكن موقعك يحقق ترتيبًا جيدًا للكلمات الرئيسية غير الملائمة، بالإضافة إلى عبارات البحث التي يبحث عنها الزائر في محرك البحث.

يشير معدل الارتداد المرتفع إلى أن مصطلح البحث يتطابق مع صفحة نتائج محرك البحث ويتم النقر على المحتوى الخاص بك، ولكن عند وصولهم إلى صفحتك، أمضى الزائر أقل من 10 ثوانٍ على الصفحة أو ترك هذه الصفحة المقصودة على الفور.

هناك حلان لمشكلة معدل الارتداد المرتفع عبر حركة مرور SEO:

أولا: تعديل المحتوى لزيادة ملاءمة الكلمة المفتاحية الرئيسية.

ثانيا: اختبار صفحات الهبوط باستخدام أداة صفحة الهبوط، لاستنتاج المحتوى الذي يحول بالفعل زيارات إلى عملاء.

هذا ما سنشرحه في هذا المقال وهذا لتستخدمه في تحسين التحويلات بصفحات الهبوط الخاصة بك خصوصا تلك التي تعتمد بها على الزيارات من جوجل ومحركات البحث.

  • تعديل المحتوى لزيادة ملاءمة الكلمة المفتاحية الرئيسية

قم بإجراء عملية غوص عميقة في Google Analytics، اكتشف الكلمات المفتاحية الرئيسية التي يتم تحويلها والكلمات الرئيسية التي لا تقود أي تحويلات.

توفر منصة عربي لاندر للمستخدمين ربط صفحة الهبوط بخدمة Google Analytics التي تعد الأفضل في مجال الإحصائيات، إضافة إلى أن صفحات الهبوط قابلة للفهرسة إذا سمح بذلك المستخدم.

من الأفضل أن تراهن على مسك كلمة مفتاحية أطول، لأن الكلمات المفتاحية القصيرة لا يمكنك مسكها بسهولة وبصفحة هبوط واحدة.

أدرج الكلمات الرئيسية عالية التحويلات، واعرف ما إذا كانت هذه الكلمات الرئيسية مرتبطة ببعضها البعض.

إذا كانت ذات صلة، فأزل الكلمات الرئيسية الدخيلة وغير المحولة من نسخة صفحة الهبوط.

إذا كانت الكلمات الرئيسية الدخيلة ذات صلة بنشاطك التجاري، ففكر في إنشاء صفحة مقصودة جديدة لهذه الكلمات الرئيسية.

استخدم الخطوات المذكورة أعلاه لزيادة القيمة في هذه صفحة الهبوط الجديدة.

  • استخدم تجارب A/B لتتوصل إلى الصفحة الافضل لك

الآن وبعد أن أصبح لديك صفحة هبوط مجهزة بشكل صحيح تحتوي على كل المحتوى ذي الصلة، ابدأ في اختبارها لمعرفة المحتوى الذي يحقق قيمة أكبر للصفحة.

توفر منصة عربي لاندر لك ميزة المقارنة بين أكثر من صفحة هبوط خاصة بك وقياس النتائج والتوصل إلى نقاط الضعف والجزئيات التي تحتاج إلى تحسين ونقاط القوة التي تزيد من التحويل والتفاعل.

يمكن لكل متغير استخدام هذه الكلمات الرئيسية المختلفة بمهارة والتي لا تزال وثيقة الصلة ببعضها البعض.

اختبر كل شيء من بنية الجملة إلى المساحة البيضاء إلى محتوى الصور والفيديو وأكثر من ذلك ومعرفة الجزئية المسؤولية عن تزايد التحويل أو تراجعه.

يمكن على سبيل المثال أن تجد أن صفحة الهبوط الخاصة بمراجعة آيفون اكس اس والتي تتضمن رابط الإحالة إلى متجر لشرائه تجلب الكثير من المبيعات مقارنة بصفحة هبوط أخرى تدور حول مواصفات وأسعار الهاتف نفسه.

هذا يعني لك في هذه الحالة أن المراجعة أكثر اقناعا لشراء الهاتف مقارنة بتقديم المواصفات والأسعار فقط دون تحليل، وهو ما يجعلك تعمل على إنشاء صفحات هبوط تتضمن المراجعة للهواتف الذكية التسويق لها كمسوق بالعمولة.

الجميل في صفحة الهبوط التي تتضمن مراجعة للهاتف أو المنتج قادرة على مسك كلمات مفتاحية في جوجل ومحركات البحث ما دمت اخترت في الإعدادات السماح بأرشفتها، وقمت بإرسالها إلى محركات البحث.

أمناي أفشكو

مسؤول عن المحتوى في مدونة منصة عربي لاندر التي توفر لرواد الأعمال وأصحاب الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي إدارة الشبكات الإجتماعية من خلال لوحة تحكم واحدة وذكية لتوفير الوقت والحصول على نتائج افضل.