فن كتابة المحتوى لصفحة الهبوط وزيادة نسبة التحويل

يجب أن يكون محتوى صفحة الهبوط الخاصة بك جذابا، وأن يكون مناسبًا للتسويق والتحويل، يتم تعريف قيمة هذا المحتوى باختصار، إلى صياغة النقاط ومع ذلك تجذب العديد من الأشخاص المستهدفين.

المحتوى هو رأس مال مواقع الويب والمدونات والمنتديات والمواقع بشتى أشكالها وحتى التطبيقات، ويمكن أن يكون نصوصا أو صورا أو مقاطع فيديو أو مزيجا منهم.

لكن في الواقع لا يكفي أن تتمتع بأسلوب جيدة في الكتابة وتقديم المنتج، بل أيضا يجب أن تكون فنانا على مستوى كتابة المحتوى لصفحة الهبوط.

  • محتوى ذات صلة

تأكد دائمًا من أن المحتوى الذي تكتبه ملائم لموضوع صفحة الهبوط، أهمية هذا عالية جدا، خاصة عند كتابة محتوى SEO للتسويق أو لإعلان مدفوع الأجر.

من أجل تحسين محركات البحث – تأكد من وجود كثافة عالية إلى حد ما من الكلمات الرئيسية – وهذا لا يعني وجود محتوى غير مرغوب فيه للقارئ، لكن يجب ان تتضمن الصفحة عنوانا يتضمن الكلمة الرئيسية متبوعًا برش نفسه من خلال الفقرات، تذكر أيضًا تضمين الكلمة الرئيسية في الأوصاف التعريفية للصفحة وعنوان الرابط URL، هذا يزيد من مسك الكلمات على محركات البحث.

يجب أن يكون محتوى صفحة الهبوط ذات صلة بالغاية من الصفحة وأن يركز على تقديم قيمة للزائر وفي هذه الحالة نتحدث عن التوضيح وإبراز المشاكل التي يحلها المنتج.

  • عناصر مهمة يجب أن تتطرق إليها في محتوى صفحة الهبوط

يجب أن تكون لغة المحتوى في صفحة الهبوط هي نفسها لغة الزائر، وان تكون النصوص ومقاطع الفيديو خالية من الأخطاء الإملائية وأخطاء النطق.

أظهر للزائرين كيف يمكنك حل مشكلتهم، من خلال المنتج الخاص بك أو الخدمة التي تقدمها لهم من خلال صفحة الهبوط.

يجب أن تقدم دراسات الحالات وشهادات أبرز العملاء إضافة إلى إدراج مراجعات مستقلة بدون غش، ونتائج حية لما يقدمه المنتج أو الخدمة.

وبالطبع من الأفضل أن تقدم مقارنة واقعية بين منتجك أو خدمتك والخدمات المنافسة في السوق، وتركز على ابراز نقاط قوة منتجك مقارنة بالمنتجات الأخرى.

سيساعدك على تحويل الزوار إلى عملاء بسرعة من خلال تقديم كوبونات تخفيض أو رموز ترويجية لفترة محدودة.

كما أن إظهار وجود زوار على صفحة الهبوط أو ان هناك مسجلين حاليا أو المزيد من العملاء سبب إضافي يحفز على اتخاذ الزائر للقرار.

إذا كانت الصفحة مصممة لإنشاء قائمة بريدية من الافضل أن تقدم هدية أو محتوى جيدة سيحصل عليه الزائر إذا تسجل من خلال بريده الإلكتروني.

استخدم الكلمات التي تحفز الزوار على اتخاذ قرار الآن، منها اشتري الآن، أحصل عليها، انضم مجانا لفترة محدودة …الخ.

  • تقديم محتوى يساعد على الرفع من التحويل

في التسويق الرقمي، يعد تحسين معدل التحويل (CRO) كلمة مهمة، يعد CRO طريقة لتحسين النسبة المئوية لزوار موقع ويب الذين يتخذون الإجراء المقصود (تحويل) ويصبحوا عملاء.

يجب ان تعتمد على تقديم محتوى جيد للزوار يساعدك على تحويلهم إلى مشتركين، في هذا الصدد يفضل كثيرون عند التسويق لمنتجات معينة الحديث من منطلق شخصي.

فمثلا إن كان المنتج لتخسيس الوزن يمكنك أن تحكي عن قصتك معه وكيف أفادك وتتطرق ايضا تجربة اشخاص آخرين معه، وتسرد ذلك من خلال قصص مشوقة تبقي الزائر في الصفحة وتشد انتباهه وتقنعه بأنه الحل الأفضل لمشكلته.

من جهة أخرى سيكون من الرائع إدراج مقطع فيديو يتحدث فيه أحد مجربي المنتج أو أنت بنفسك المنتج، وكيف كنت وكيف أصبحت، وفي حالة كانت هذه خدمتك أو منتجك تتحدث عن المشكلة التي تحاول حلها وتتطرق غلى خبرتك في المجال والتي يجب أن تكون خبرة جيدة وصحيحة.

 

في النهاية لا تنسى أن عربي لاندر يوفر للمسوقين إنشاء صفحات الهبوط بمختلف اللغات منها اللغة العربية والتسويق للمنتجات والشركات ويمكنك إنشاء صفحة هبوط لأرشفتها على جوجل ولتظهر في نتائج البحث.

أمناي أفشكو

مسؤول عن المحتوى في مدونة منصة عربي لاندر التي توفر لرواد الأعمال وأصحاب الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي إدارة الشبكات الإجتماعية من خلال لوحة تحكم واحدة وذكية لتوفير الوقت والحصول على نتائج افضل.