أفضل الممارسات لتصميم صفحة هبوط ناجحة وجيدة

تصميم صفحة الهبوط يلعب دورا محوريا في تحويل الزوار إلى عملاء أو مشتركين، وهذا الدور لا يقل عن دور العنوان وأيضا المحتوى من النصوص والصور ومقاطع الفيديو.

ونقصد بتصميم صفحة الهبوط المظهر العام للصفحة عندما تدخل إليها سواء من متصفح الحاسوب أو من متصفح الجوال.

وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الممارسات لتصميم صفحة هبوط ناجحة وجيدة:

  • سهولة إدخال البيانات

يمكن أن يؤدي عدد المدخلات أو الحقول التي تطلبها في نموذج عميل إلى حدوث فرق بين نموذج عميل ضعيف الأداء وآخر يتم تحويله بمعدل مرتفع، عادة عدد الحقول أقل تساوي ارتفاع التحويلات، ومع ذلك قد لا ينطبق ذلك على جميع القطاعات.

لديك كتاب إلكتروني رائع وتريد أن تخرجه إلى قرائك، ومع ذلك فأنت تريد أيضًا إنشاء قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك، لذا ومع وضع ذلك في الاعتبار، فإنك تتفاعل مع القراء من خلال تقديم محتوى يمكن تنزيله، كما ستحصل أيضًا على وسائل الكتابة المباشرة لهم في المستقبل.

الآن يمكنك استخدام عربي لاندر لإنشاء صفحة مقصودة لتحميل الكتاب الإلكتروني، وإنشاء نموذج عميل رئيسي وتعيين نفسك مهمة الحصول على أقل قدر ممكن من المعلومات قابلة للتطبيق.

الحد الأدنى الذي تحتاجه هو عنوان بريدهم الإلكتروني، مع ذلك لتخصيص البريد الإلكتروني، قد تسأل عن الاسم الأول الخاص بهم، ثم قد تميل إلى طلب اسم العائلة.

لذا فإن السيناريو الأفضل هو أن تقوم بإنشاء نموذج عميل رئيسي يطلب عنوان بريده الإلكتروني، اختبر بإصدار ثانٍ يطلب الاسم الأول وعنوان البريد الإلكتروني، ترى أيهما أفضل بالنسبة لك من حيث التحويلات هو الذي يجب عليك استخدامه واعتماده.

  • سياسة الخصوصية

عند استخدام صفحة الهبوط، من الممارسات الجيدة أن تجعل سياسة الخصوصية متاحة بسهولة لمستخدميك، يعد إضافة رابط أدناه أو بالقرب من زر “الحث على الشراء” هو أفضل مكان، تأكد دائمًا من فتح رابط سياسة الخصوصية في علامة تبويب جديدة.

يجب أن توضح فيها لماذا تجمع البيانات؟ وما الغاية من ذلك؟ وتؤكد على مصداقيتك والتفاصيل الأخرى المهمة التي تجعل الزائر مرتاحا لدور الصفحة والغاية منها.

  • زر الدعوة إلى اتخاذ إجراء

استخدم المراسلة التي تحتوي على عبارة واضحة للحث على اتخاذ إجراء، في النموذج الرئيسي أخبرهم بما يقومون بتسجيله، ضمّن عبارة الحث على اتخاذ إجراء في الزر. استخدم أفعالك العملية – “Download Now” ، “Start Trial Now” ، “Download E-Book” أو “Click Here” أو “Enter” ومقابلاتها بالعربية في حالة صفحة هبوط باللغة العربية.

  • العناصر المرئية

من المحتمل أنك قضيت بضع ساعات قليلة في التحايل على كيفية جعل صفحة الهبوط تبدو جميلة، لا ترتكب خطأ عدم محاذاة نموذج العميل المحتمل مع بقية التصميم على الصفحة.

تسمح لك نماذج العملاء المحتملين من عربي لاندر بإدخال تغييرات على مظهر النموذج، يمكنك تضمين أي شيء من الأنماط إلى الصور الفوتوغرافية إلى الألوان العادية، اجعل النموذج جزءًا من الصفحة مع جعله جاهزًا.

الجميل أن صفحات الهبوط التي نقوم باعتمادها في هذه المنصة تمت تجربتها وتم التأكد من أنها تساعد على زيادة التحويلات.

أمناي أفشكو

مسؤول عن المحتوى في مدونة منصة عربي لاندر التي توفر لرواد الأعمال وأصحاب الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي إدارة الشبكات الإجتماعية من خلال لوحة تحكم واحدة وذكية لتوفير الوقت والحصول على نتائج افضل.